الصفحة الرئيسية / أخبار / كيفية استخدام مهارات الصيانة بالمنشار الآلي

كيفية استخدام مهارات الصيانة بالمنشار الآلي

Update:26-12-2020

المنشار الأوتوماتيكي هو أحد الأدوات الكهربائية الأكثر استخدامًا والأكثر شيوعًا في منتجات ماكينات الحدائق. لأن أسنانه حادة جدًا ويستخدم لقطع الأخشاب بسرعات عالية ، يجب اتخاذ احتياطات أمان صارمة عند استخدامه. قامت شركتنا بتلخيص سلسلة من طرق استخدام المنشار الآلي ، ومهارات الصيانة ، والاحتياطات ، ومشاركتها معك.

1. استخدم مواد تشحيم موثوقة بشكل صحيح

يوصى باستخدام سلسلة منشار عالي الجودة وزيت تشحيم توجيه مع تلوث بيئي منخفض ، مثل زيت التشحيم بقدرة قوية على مقاومة الشيخوخة والتحلل البيولوجي السريع. إذا كانت القدرة على مقاومة التقادم منخفضة ، فمن السهل تغيير حجم زيت التشحيم ، مما سيشكل رواسب صلبة يصعب إزالتها ، خاصة على أجزاء نقل سلسلة المنشار ، والقوابض ، وسلسلة المنشار. في الحالات الشديدة ، سيتم إغلاق مضخة الزيت. بالإضافة إلى ذلك ، لا تستخدم نفايات زيت التشحيم. لا تتمتع نفايات زيوت التشحيم بقدرة التشحيم المطلوبة ، وقد يؤدي التلامس المتكرر مع زيت التشحيم المتخلف إلى الإصابة بسرطان الجلد ، كما يمكن أن يؤدي نفايات زيت التشحيم إلى الإضرار بالبيئة.

2. احرص دائمًا على تشحيم سلسلة المنشار

يعتبر تشحيم سلاسل المنشار وألواح التوجيه مهمًا للغاية لاستخدام المنشار الآلي. قال الفني إنه يجب إلقاء كمية صغيرة من زيت التشحيم من سلسلة المنشار طوال الوقت ، ولا تعمل بدون تزييت سلسلة المنشار. إذا جفت سلسلة المنشار ، فستتلف أداة القطع قريبًا ولا يمكن إصلاحها بعد الآن. لذلك ، تأكد من فحص تشحيم سلسلة المنشار وكمية الزيت في خزان الزيت قبل بدء العمل.

ثالثًا ، غالبًا ما تحقق من توتر سلسلة المنشار

بالمقارنة مع سلاسل المنشار التي تم استخدامها لفترة طويلة ، يجب تشديد السلاسل الجديدة بشكل متكرر. بشكل عام في الحالة الباردة ، يتم تعشيق سلسلة المنشار على الجانب السفلي من لوحة التوجيه ولكن لا يزال من الممكن سحبها على طول لوحة التوجيه يدويًا ، مما يشير إلى أن التوتر صحيح. بعد الوصول إلى درجة حرارة التشغيل ، تتمدد سلسلة المنشار وتبدأ في الاسترخاء. لا تسمح لوصلة القيادة على الجانب السفلي من لوحة التوجيه بالخروج من أخدود التوجيه ، وإلا فإن سلسلة المنشار سوف تسقط. شد سلسلة المنشار مرة أخرى إذا لزم الأمر. عندما تنخفض درجة الحرارة ، تتقلص سلسلة المنشار. اضبط سلسلة المنشار في هذا الوقت ، وإلا سيتضرر العمود المرفقي والمحامل.

4. التفاصيل لا ينبغي تجاهلها

أثناء استخدام المنشار الآلي ، هناك العديد من تفاصيل التشغيل التي تتطلب اهتمامًا خاصًا من المستخدمين.

أولاً ، عند بدء تشغيل المنشار الآلي ، لا تسحب حبل البداية حتى النهاية. عند البدء ، اسحب مقبض البدء باليد برفق حتى وضع التوقف ، ثم اسحبه بسرعة وبقوة أثناء الضغط على المقبض الأمامي.

ثانيًا ، بعد تشغيل المحرك بأقصى دواسة الوقود لفترة طويلة ، يجب أن يظل في وضع الخمول لفترة من الوقت من أجل تبريد تدفق الهواء وإطلاق معظم الحرارة في المحرك. هذا يمكن أن يتجنب الحمل الزائد الحراري للمكونات (جهاز الإشعال ، المكربن) المثبتة على المحرك.

مرة أخرى ، إذا انخفضت قوة المحرك بشكل كبير ، فقد يكون السبب في ذلك هو اتساخ مرشح الهواء. قم بإزالة غطاء صندوق المكربن ​​، وإخراج مرشح الهواء ، وتنظيف الأوساخ حول الفلتر ، وفصل جزأين من الفلتر ، وغبار المرشح براحة يدك ، أو نفخه بالهواء المضغوط من الداخل إلى الخارج. عند إعادة تركيب مرشح الهواء ، تذكر أن تتحقق مما إذا كان موضع باب الهواء ونابض الالتواء صحيحًا.

خامسا ، الصيانة اللاحقة في الوقت المناسب وشاملة

أهم شيء في صيانة بالمنشار الآلي هي سلسلة المنشار. يمكن قطع سلسلة المنشار التي يتم صيانتها وشحذها بسهولة في الخشب بضغط ضئيل. أثناء الصيانة اليومية ، انتبه للتحقق مما إذا كانت هناك شقوق ومسامير برشام مكسورة على روابط السلسلة لسلسلة المنشار. استبدل أي أجزاء تالفة أو تالفة على سلسلة المنشار ، ثم قم بمطابقة الأجزاء الجديدة بنفس شكل وحجم الأصل. سلاسل المنشار الكربيد مقاومة بشكل خاص للتآكل.

لتخزين المنشار الآلي على المدى الطويل ، يجب تفريغ خزان الوقود وتنظيفه في مكان جيد التهوية. قم دائمًا بتشغيل المحرك قبل أن يجف المكربن ​​لمنع أغشية المكربن ​​من الالتصاق ببعضها البعض. قم بإزالة سلسلة المنشار ولوحة التوجيه ، وتنظيفها ، ثم رش الزيت المضاد للصدأ. قم بتنظيف الأدوات تمامًا ، وخاصة زعانف تبريد الأسطوانة وفلاتر الهواء.

أخيرًا ، يجب على الجميع فهم أهمية تشغيل المنشار الآلي ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو القيام بذلك. قد تتسبب أي عملية غير منتظمة وأوقات صيانة غير مناسبة في مخاطر معينة تتعلق بالسلامة

تفحص الكتالوج و

الرجاء إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] للحصول على كلمة المرور.